Anasayfa | Fotograf Albümü |Forumumuz |Downloads | Hesabınız | Ziyaretçi Defteri|İletişim| Radyo

Oymalitepe.Net :: Başlığı Görüntüle - صباغ ش&
 SSSSSS   AramaArama   Kullanıcı GruplarıKullanıcı Grupları   ProfilProfil   Özel mesajlarınızı kontrol etmek için login olunÖzel mesajlarınızı kontrol etmek için login olun   GirişGiriş 

صباغ ش&

 
Yeni Başlık Gönder   Cevap Gönder    Oymalitepe.Net Forum Ana Sayfası -> Tanışma Ve Kaynaşma Tanışma Ve Kaynaşma
Önceki Başlık :: Sonraki Başlık  
Yazar Mesaj

selakweb

Yeni Üye
Yeni Üye



Kayıt: Sep 07, 2022
Mesajlar: 1




MesajTarih: 07 Eylül 2022, Çarşamba 11:49:46    Mesaj Konusu: صباغ ش& Alıntıyla Cevap Ver

تقنيات صباغة الأقمشة: كيفية صبغ النسيج التعليمي
ابدأ بفهم القماش الذي ترغب في صبغه ثم اتبعه بتحضير صباغ شاطر ورخيص دقيق. إذا تجنبت هذه الخطوة ، فقد لا تكون النتيجة النهائية هي بالضبط ما كنت تأمل فيه. باتباع خطوات التحضير ، ستحصلين على قطعة قماش جديدة مذهلة ونابضة بالحياة. حتى صباغة الملابس القديمة تتطلب بعض التحضير والمعرفة بأساليب صباغة الأقمشة الأساسية.

أدوات لصبغ الأقمشة
فيما يلي الأدوات الأساسية التي ستحتاجها عند تعلم كيفية صبغ الأقمشة.
حاوية - وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ أو وعاء كبير لا يترك بقعًا أو يمكنك التخلص منه بعد ذلك.
- شيء لتحريك القماش داخل الإناء مثل ملعقة خشبية أو عصا. إذا لم يكن معدنًا ، فسوف يتلطخ ، لذا اختر شيئًا يمكنك التخلص منه أو الاحتفاظ به للصباغة فقط.
صبغ النسيج
قماش

أفضل الأقمشة لصباغة الأقمشة
تقبل بعض الأقمشة الصبغة بسهولة وهي أكثر ملاءمة لأصباغ النسيج. تندرج الأقمشة الطبيعية مثل القطن والكتان والحرير ارخص صباغ بالكويتوالصوف ضمن هذه الفئة. تشكل المنسوجات القطنية والقمصان القديمة نقاط انطلاق تجريبية رائعة. الأقمشة الاصطناعية لا تصبغ جيدًا.

إذا لم تكن متأكدًا من محتوى القماش الخاص بك ، فتحقق من الملصق أو جرب اختبار حرق على قطعة قماش. تحترق الأقمشة الطبيعية بسهولة أكبر من المواد التركيبية. سوف يحترق النسيج الصناعي ويذوب تاركًا حبة من بقايا البلاستيك.

ما هي أنواع الأقمشة التي يمكنني صبغها؟
تأخذ الأقمشة الطبيعية الصبغة أفضل من المواد التركيبية
يعتبر نسيج القطن من أفضل الأقمشة التي يمكن صبغها
حرير الرايون شبه طبيعي ، إلا أنه يأخذ الصبغة جيدًا ويشتهر جدًا بالملابس العائمة المصممة للمناخات الحارة.
الكتان عبارة عن ألياف طبيعية تصبغ جيدًا ولكن اغسلها مسبقًا من أجل الانكماش أولاً لأن الألياف المفتوحة لها معدل انكماش أكبر من القطن.

ما هو اللون الأسهل في الصبغ؟
ستتم صبغ الخلفية البيضاء في نسخة نقية من لون الصبغة الذي تقوم بتطبيقه صباغ مبارك الكبير . يجب اختبار الأقمشة ذات لون الخلفية لمعرفة كيف يتحول اللون إلى الخلفية الملونة. إذا كان لديك قميص أصفر وحاولت صبغه باللون الأزرق فسوف ينتهي بك الأمر باللون الأخضر! وعلى الرغم من أن اللون الأخضر جميل ، إلا أنه سيكون من الصعب التحكم في درجة اللون الأخضر. ابدأ باللون الأبيض ولن تكون هناك مفاجآت.

ما هو النسيج الذي يصعب صبغه؟
يصعب صبغ البوليستر أو الأقمشة الاصطناعية لأنها لن تمتص اللون. توقع تأثيرًا دقيقًا للغاية لن يدوم طويلاً إذا كان صبغ القماش غير طبيعي.

ما هو النسيج الأسهل في الصباغة؟
القطن هو أسهل صبغ. عند اتباع تعليمات الشركة المصنعة ، ستحصل على نتائج نابضة بالحياة وطويلة الأمد. اختر قماشًا قطنيًا أبيض تم غسله مسبقًا لإزالة جميع بقايا كيماويات التشطيب.

أفضل أصباغ الأقمشة لصبغ الأقمشة
بمجرد معرفة نوع القماش الخاص بك ، يمكنك العثور على منتج صبغ مناسب. إذا كنت تشعر بالمغامرة ، يمكنك حتى صنع صبغة خاصة بك. (المزيد عن الأصباغ الطبيعية في هذه المقالة.) تحقق من ملصقات الصبغة واقرأ أنواع الصبغات المختلفة ، لأن ذلك قد يحدث فرقًا كبيرًا
أنواع صبغات الأقمشة
تعتبر الأصباغ التفاعلية الليفية هي الأنسب للأقمشة المصنوعة من المواد النباتية. سيكون هذا هو القطن والبياضات الخاصة بك.
تلائم الأصباغ الحمضية ألياف البروتين مثل الصوف والحرير. إنها ألياف طبيعية ولكنها لا تأتي من مواد نباتية.
أفضل استخدام للصبغة الاصطناعية هو مزيج القطن والبوليستر.

هذا هو نوع المعلومات الموجودة في تعليمات الصبغة. تذكر أنه يجب وضع بعض الأصباغ في الماء الساخن لإغلاق لون الصبغة. هذا يضغط على الأقمشة الرقيقة مثل الحرير والصوف وقد يسبب انكماشًا إضافيًا. في هذه الحالة ابحث عن صبغة ماء بارد.

ألوان صبغ الأقمشة
يعد اختيار ألوان الصبغة أمرًا مهمًا خاصةً إذا كنت تخطط "للإفراط في صبغ" الملابس أو إذا كنت تخطط لخلط ألوانك الخاصة باستخدام الألوان الأساسية في مخطط الألوان.
ستتمكن دائمًا الألوان الأساسية من الأحمر والأزرق والأصفر من الاختلاط بظلال أخرى والأسود صبغة مفيدة للألوان الداكنة. بعض مصنعي الأصباغ يبيعون ألوانًا مختلفة. من الحكمة دائمًا اختبار اللون قبل استخدامه على قطعة قماش كاملة.

توفر عينة الاختبار قدرًا كبيرًا من وجع القلب والتعاسة مع نتيجة سيئة. هناك أيضًا منتجات متاحة لإزالة الصبغة أو إزالة اللون من عنصر قبل الخضوع لعملية الصباغة.
قماش الصباغة ، كيفية صبغ الأقمشة
كيفية صبغ الأقمشة ، صباغة الأقمشة
صبغ الأقمشة مع صبغات المتجر
تكون نتيجتك جيدة مثل الصبغة التي تشتريها. يمكن شراء صبغ الأقمشة من المتاجر الفنية ومحلات الأقمشة وعبر الإنترنت على موقع . تتوفر الأصباغ التي يتم شراؤها من المتجر بمجموعة واسعة من الألوان. تأتي هذه عادة في شكل مسحوق في أواني صغيرة.

تشمل بعض العلامات التجارية المشهورة وذات الجودة العالية ما يلي:

ريت صبغ
ديلون
تقنيات صباغة الأقمشة: صبغ الأقمشة بالأصباغ الطبيعية
ماذا عن صنع الصبغة الخاصة بك؟ من الممكن استخدام المواد النباتية وملونات الطعام والمواد الغذائية الأخرى الموجودة في مطبخك لصنع صبغة خاصة بك. إذا كنت ترغب في أن تكون مغامرًا ، فإليك بعض الأفكار لمختلف الأصباغ الطبيعية محلية الصنع.
Başa dön
Kullanıcı profilini gör Özel mesaj gönder

Tüm kadın aksesuar fırsatları için tıklayın !


Mesajları Göster:   
Yeni Başlık Gönder   Cevap Gönder    Oymalitepe.Net Forum Ana Sayfası -> Tanışma Ve Kaynaşma Tüm saatler GMT + 3 Saat
1. sayfa (Toplam 1 sayfa)

 
Forum Seçin:  
Bu forumda yeni konular açamazsınız
Bu forumdaki mesajlara cevap veremezsiniz
Bu forumdaki mesajlarınızı değiştiremezsiniz
Bu forumdaki mesajlarınızı silemezsiniz
Bu forumdaki anketlerde oy kullanamazsınız

We request you retain the full copyright notice below including the link to www.phpbb.com. This not only gives respect to the large amount of time given freely by the developers but also helps build interest, traffic and use of phpBB 2.0. If you cannot (for good reason) retain the full copyright we request you at least leave in place the Powered by phpBB line, with phpBB linked to www.phpbb.com. If you refuse to include even this then support on our forums may be affected. The phpBB Group : 2002 // --> Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Forums ©
Copyright © 2008 Oymalitepe.Net & Site Kurulumu-Düzenleme: L@ZKaN - kuzeyinoglu - ^^KaRaYeL^^